وصفات للأسنان

هل يمكن استخدام الخلايا الجذعية في اعادة نمو الاسنان عند الكبار مرة أخرى؟

اعادة نمو الاسنان للكبار

إجابة مختصرة نعم، حيث اكتشف العلماء مؤخراً طريقة فعالة لاعادة نمو الاسنان عند الكبار مرة أخرى، الأمر الذي سيحدث ثورة في مجال رعاية الأسنان، ليس هذا فقط بل في مجال الطب بشكل عالم، فكما نعرف عن الأسنان أنها عندما تصاب بضرر أو تتعرض للتسوس، فإنها هذا الأمر يؤدي إلى تدمير مينا الأسنان بشكل كامل، وكحل مؤقت يلجأ الأطباء إلى سد تلك الثقوب عن طريق الحشوات الصناعية، باعتبارها طريقة تقليدية للتعامل مع مثل هذه المواقف.

ولكن بعيداً عن هذه الطريقة التقليدية في التعامل مع الأسنان، هناك تلك الطريقة الحديثة التي توصل إليها العلماء حيث استخدام الخلايا الجذعية في اعادة نمو الاسنان عند الكبار مرة أخرى، تلك الطريقة التي لن نبالغ إذا قلنا عنها أنها أشبه بالمعجزة في نتائجها وتدل على مدى تقدم العقل البشري ليصل إلى مثل تلك النتائج المدهشة.

ما هي تفاصيل الاكتشاف الخطير الذي توصل إليه العلماء لاعادة نمو الاسنان عند الكبار مرة أخرى؟

اعادة نمو الاسنان للكبار
اعادة نمو الاسنان للكبار

تمكن مجموعة من الباحثين في جامعة تشجيانج الصينية، إلى جانب معهد جيوجيانغ للأبحاث، من التوصل إلى اكتشاف جل قادر على اعادة نمو اسنان الفئران والمينا خلال 48 ساعة فقط لا غير، وذلك وفقًا لما نشر في مجلة Science Advances،  أمر مدهش أليس كذلك، إن صدق القول عن هذا الجل فإنه سوف يكون قادر على علاج تسوس الأسنان واعادة نمو الاسنان عند الكبار مرة أخرى خلال فترة وجيزة جداً.

أقرأ أيضا: علاجات منزلية لتبيض الاسنان من اول مرة

هل هذا الاكتشاف هو الاول من نوعه في مجال اعادة نمو الاسنان عند الكبار أم أن هناك اكتشافات أخرى تتعلق بهذا الأمر؟

بالفعل هذا الاكتشاف ليس الأول من نوعه فيما يتعلق باعادة نمو الاسنان عند الكبار مرة أخرى، حيث توصل العلماء إلى تطوير مجموعة من اللقاحات واستخدام الخلايا الجذعية في اعادة نمو الاسنان عند الكبار مرة أخرى ، تلك التي خضعت للعديد من التجارب أشهرها ما تم على الفئران، وقد اثبتت فعاليتها في اعادة نمو اسنان الفئران من جديد.

  • ما الفرق بين المينا الطبيعية والمينا المزروعة باستخدام الجل؟

من خلال الاختبارات التي تمت على الفئران لاكتشاف مدى تأثير الجل في تكوين المينا واعادة نمو الاسنان عند الكبار مرة أخرى، تم اكتشاف مشكلة كبيرة جداً وهي أن المينا الطبيعية يزيد سمكها عن المينا المزروعة بمساعدة الجل بحوالي 400 مرة، لذلك لازالت الاختبارات مستمرة على الفئران للتوصل لحل لهذه المشكلة.

ومن المتوقع في القريب العاجل أن يتم تكليف فريق متخصص باختبار هذا الجل على الأشخاص ومعرفة نتائجه على البشر ومتابعة ما إذا كانت هذه المينا الجديدة ستتحمل الروتين اليومي للبشر، من حيث مدى تماسك المينا عند تناول الطعام والشراب أم لا.

لا يسعنا فعل شيء سوى الجلوس وانتظار الخبر الأكيد حول نجاح هذا الجل في اعادة نمو الاسنان عند الكبار مرة أخرى، وحل كل تلك المشاكل التي تعاني منها المينا، لذلك حتى ذلك الوقت دعونا نقدم لكم بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على الأسنان و المينا من التآكل.

نصائح من أجل الحفاظ على مينا الأسنان

  • يجب عدم الاكثار من تناول الحلويات والمشروبات الغازية لأنها تؤدي إلى تأكل مينا الأسنان؛ ويجب استبدالها بالأطعمة الصحية والفواكه.
  • الاهتمام بالأسنان والحرص على تنظيفها بشكل مستمر.
  • الإكثار من تناول العلكة الخالية من السكر، لأنها تعمل على تقوية مينا الأسنان.

أقرأ أيضا: أفضل طريقة لتبيض الأسنان في أسبوع فقط

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا لليوم الذي عرضنا لكم فيه ذلك الاكتشاف الرائع الذي من المتوقع أن يحدث ثورة كبيرة في مجال طب الأسنان، كما تحدثنا أيضًا عن مدى كفاءة استخدام الخلايا الجذعية في اعادة نمو الاسنان عند الكبار مرة أخرى، بالإضافة إلى الكثير من المواضيع الأخرى.

السابق
الولايات المتحدة ترصد أول حالة وفاة بسبب السجائر الالكترونية… إليكم تفاصيل الخبر
التالي
كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة باسبوع

اترك تعليقاً