رجيم ورشاقة

كيفية التخلص من الكرش في أسبوعين بطرق طبيعية

طرق التخلص من الكرش

موضوعنا لليوم سوف يكون عن كيفية التخلص من الكرش وتنحيف البطن بطرق طبيعية، تلك المشكلة التي تسبب كبوس مرعب للعديد من الأشخاص رجالاً كانوا أو نساء، حيث يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تراكم الدهون في المنطقة المحيطة بالخصر، فيما يعرف بالكرش، وتعد هذه المشكلة من أكثر المشكلات التي تسبب الحرج لشخص، فهي لا تعمل فقط على تشويه المظهر وشكل الجسد، بل تؤدي أيضًا إلى ظهور العديد من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض ارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي يجعل التخلص من الكرش من الأمور الضرورية التي لابد من علاجها عن طريق تعلم كيفية التخلص من الكرش.

هو ما سوف نقدمه لكم اليوم من خلال “موقع قيرورة“، حيث سنعرض عليكم الآن مجموعة من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها في ازالة الكرش بكل سهولة وفي أسرع وقت ممكن، عن طريق تعلم كيفية التخلص من الكرش باستخدام هذه الوصفات.

طرق التخلص من الكرش

طرق التخلص من الكرش
طرق التخلص من الكرش

التخلص من الكرش بعصير الليمون

يعد مشروب عصير الليمون من أفضل المشروبات التي تشتهر في عالم تنحيف البطن والتخلص من الكرش نهائيًا، لما يمتلكه هذا المشروب من فاعلية كبيرة في القضاء على السموم الموجودة بالجسم وتحسين وظائف الكبد، مما يحسن من عملية الأيض وزيادة مستوى الإنزيمات إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى.

ويتم تحضير عصير الليمون الدافئ وتناول كوب منه كل يوم بعد الإستيقاظ مباشرة.

التخلص من الكرش بزيت السمك

ما يميز زيت السمك أنه يحتوى على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية وأوميجا 3، تلك العناصر التي تتميز بقدرتها الفعالة على استهداف الدهون الموجودة في منطقة البطن والقضاء عليها، يوجد زيت السمك في السلمون والماكريل بوجه خاص كما يوجد في العديد من أنواع الأسماك الأخرى.

اقرأ أيضا: طرق تنحيف البطن وتخسيس الارداف في أقل من 14 يوم

التخلص من الكرش ببذور الشيا

تحتوي بذور الشيا على نسبة كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي لابد من إضافتها إلى كل نظام غذائي، للاستفادة مما العناصر المغذية التي تحتوي عليه هذه العشبة، حيث تحتوى على مضادات الأكسدة والألياف الغذائية ونسبة كبيرة من الكالسيوم والعديد، كل تلك العناصر تعمل مع بعضها لإعطاء شعور بالشبع ومنع الشعور بالجوع لوقت أطول.

لذلك يوصي الاطباء بتناول ملعقة منها يوميًا لمدة أسبوعين، لتحقيق أفضل النتائج.

التخلص من الكرش بالشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي تساعد في التخلص من الدهون في جميع أنحاء الجسم إلى جانب فوائده الصحية الاخرى العديدة، حيث أشار الخبراء على أن تناول 4 أكواب من مشروب الشاي الأخضر يوميًا، يساعد في خسارة 6 كيلو من الوزن أسبوعيًا، مما يجعل تناول الشاي الأخضر من الأمور التي لابد منها كل صباح.

التخلص من الكرش بالزنجبيل

لا يقل الزنجبيل شأنًا عن الشاي الأخضر، حيث يمتلك شراب الزنجبيل القدرة على رفع حرارة الجسم مما يؤدي إلى حرق الدهون، وإعطاء الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام مما يؤدي إلى فقدان كبير في الوزن، لذلك ينصح بتناول شراب الزنجبيل الساخن كل صباح لتقليل الدهون الموجودة بالجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي وتحسين الهضم، وغيرها من الفوائد الأخرى التي يوفرها استخدام هذا الشراب.

اقرأ أيضا: رجيم سريع لتنحيف البطن في اسبوع

اسباب الكرش

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الكرش من ضمن أهم هذه الأسباب.

  • تناول الطعام والذهاب مباشرة إلى السرير أو عدم بذل أي مجهود بعد تناول الطعام.
  • الإفراط في تناول الحلوى والسكريات والمشروبات الغازية.
  • الامتناع عن ممارسة الرياضة، حيث تؤدي قلة الحركة إلى تراكم الدهون بالجسم.
  • العوامل الوراثية التي تكون ناتجة عن أسباب وراثية تتعلق باكتساب السمنة من أحد الوالدين.
  • عدم إعطاء الجسم كفايته من النوم، إلى جانب بعض العادات الخاطئة في تناول الطعام.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوى علي الدهون، وترك الأطعمة التي تحتوي على البروتين في أي نظام غذائي.
السابق
طريقة عمل الايس كريم في البيت بأنواعه المختلفة
التالي
طرق تنحيف البطن وتخسيس الارداف في أقل من 14 يوم

اترك تعليقاً