فوائد زيت جوز الهند للبشرة

لا يمكن حصر فوائد زيت جوز الهند للبشرة ولا حتى للشعر، حيث يعد زيت جوز الهند من أكثر الزيوت شهرة حول العالم بفاعليته الكبيرة كعلاج طبيعي لمشاكل البشرة والشعر أيضًا، وذلك بفضل ما يحتوي عليه من دهون مشبعة تعمل على إعطاء الجلد ملمسًا ناعمًا وتوفر له الرطوبة الكافية، كما يساعد هذا الزيت أيضًأ في التقليل من علامات الشيخوخة والتقدم في السن، فيبقى الجلد مفرود وخالي من التجاعيد.

ومن ضمن أهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة أيضًا، أنه يحتوى على فيتامين E الذي يمنع شيخوخة الجلد المبكرة والتجاعيد، لما يحتوي عليه من خصائص مضادة للأكسدة، ولا يقتصر الأمر على هذه العناصر المغذية فقط، حيث يحتوى هذا الزيت أيضًا على البروتينات التي تحافظ على صحة وشباب البشرة، والجدير بالذكر أن هناك فوائد أخرى اكتشفها العلماء حول هذا الزيت، حيث وجد أنه يساعد في الحماية من الالتهابات الميكروبية التي قد يتعرض لها الجلد نتيجة الإصابة بالجروح.

لم تنتهي رحلتنا الشيقة بعد فلازال لدينا الكثير والكثير من المعلومات المذهلة حول فوائد زيت جوز الهند للبشرة، والتي سوف نسلط الضوء عليها من خلال الأسطر القادمة، لذلك تابعونا.

اقرأ أيضا:فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف والمجعد

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة
فوائد زيت جوز الهند للبشرة

فوائد زيت جوز الهند كمرطب للبشرة

يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها كمرطبات طبيعية للبشرة، حيث يعمل على إعطاء البشرة ملمس ناعم، كما يمكن استخدام زيت جوز الهند أيضًا على الأرجل المشققة التي قد يصيبها التشقق بسبب البرد أو العمل الشاق الذي يعتمد على الوقوف لفترات طويلة.

فبمجرد ما أن تضع عليها هذا الزيت لمدة أسبوع حتى تصبح بشرتك أكثر ليونة ونعومة من أي وقت مضى و تتخلص من الجلد الميت.

يستخدم كمزيل طبيعي للمكياج

هل تعبتم من مستحضرات إزالة المكياج المكلفة؟، إليكم هذا البديل الطبيعي وهو زيت جوز الهند، الذي أثبت فعاليته في القدرة على إزالة جميع أنواع المكياج من الوجه بفاعلية أكبر من المزيلات الكيميائية الأخرى، التي قد تسبب مشاكل للبشرة.

تأخير ظهور التجاعيد

من الخصائص الحديثة التي تم اكتشافها حول زيت جوز الهند، قدرته السحرية على تأخير علامات التقدم في العمر، حيث يؤخر ظهور التجاعيد ويحافظ على نضارة البشرة فتظهر أكثر شبابًا وحيوية.

فوائد زيت جوز الهند في علاج مشاكل البشرة

يُعرف زيت جوز الهند بفاعليته الكبيرة  في علاج الكثير من مشاكل البشرة، مثل حب الشباب والصدفية والأكزيما، وذلك  بفضل فيتامين E الذي يحتوي عليه هذا الزيت، ليس هذا فقط بل يمتلك هذا الزيت أيضًا القدرة على تجديد خلايا البشرة وتعويض التالف منها واستبدالها بخلايا جديدة وصحية، بدلاً من تلك الخلايا التالفة، ويرجع الفضل في هذا الأمر إلى محتواه من البروتين.

فوائد زيت جوز الهند في علاج حب الشباب

إن السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب في الوجه هو التهاب المسام التي تؤدي إلى تكون تلك البثور في الوجه، وتكمن فوائد زيت جوز الهند للبشرة في قدرته السحرية على علاج هذا الالتهاب والحد منه، لما يحتوى عليه من خصائص مضادة للجراثيم، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة التي تساعد في التخلص من حب الشباب، عن طريق القضاء على الجراثيم المسببة للالتهاب.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الجافة

بالإضافة إلى دور زيت جوز الهند في علاج حب الشباب والقضاء عليه وعلاج الالتهابات، يمكن استخدامه أيضًا على البشرة للحصول على بشرة نضرة وناعمة، وذلك وفقًا لدراسة تم إجرائها على مجموعة من المرضى الذين كانوا يعانون من بشرة جافة وشبه جافة، وقد تم في هذه الدراسة تجربة  استخدام زيت جوز الهند على وجوه هؤلاء المرضى لمدة اسبوع كامل  لعلاج هذا الجفاف.

بعد انتهاء الاسبوع، وجد الباحثون إن بشرة هؤلاء المرضى قد تحسنت بشكل كبير، كأنها لم تكن جافة قط، أمر طبيعي فزيت جوز الهند معروف بفاعلية في ترطيب الجلد وعلاج مشاكل الجفاف.

اقرأ أيضا: فوائد زيت الزيتون للشعر

كيفية استخدام زيت جوز الهند على البشرة

يمكن استخدام زيت جوز الهند على البشرة عن طريق تطبيق مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها زيت جوز الهند كمكون أساسي، إليكم أهم هذه الوصفات.

وصفة زيت جوز الهند مع الكركم لتبييض الوجه

فوائد زيت جوز الهند للبشرة
فوائد زيت جوز الهند للبشرة

المكونات المطلوبة:

  • 5 ملاعق من زيت جوز الهند
  • ملعقة ونصف كركم

طريقة التحضير:

  1. نضع الكركم وزيت جوز الهند في وعاء صغير، ثم نقوم بخلطه حتى نحصل على ماسك للبشرة.
  2. نضع الماسك على البشرة بعد غسلها، ثم نتركه لمدة ربع ساعة.
  3. نغسل الوجه بعد الانتهاء بالماء البارد، ثم نجففه برفق بمنشفة قطنية.
  4. نطبق هذه الوصفة مرتين اسبوعيًا.

اقرأ أيضا: فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف والمجعد 

وصفة زيت جوز الهند مع الشوفان لعلاج حب الشباب

فوائد زيت جوز الهند للبشرة
فوائد زيت جوز الهند للبشرة

المكونات المطلوبة:

  • 3 ملاعق من زيت جوز الهند
  • 2 ملعقة من دقيق الشوفان
  • القليل من الماء الدافئ

طريقة التحضير:

  1. نخلط دقيق الشوفان مع الماء الدافئ في وعاء صغير، إلى أن تتشكل لدينا عجينة ماسك للبشرة.
  2. نضيف زيت جوز الهند إلى الوعاء بالتدريج، مع مراعاة التقليب باستمرار.
  3. نضع هذا الخليط على الوجه كمساسك، ثم نتركه على الوجه لمدة ربع ساعة.
  4. بعد الانتهاء نغسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفة زيت جوز الهند مع الشاي الأخضر لترطيب البشرة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة
فوائد زيت جوز الهند للبشرة

المكونات المطلوبة:

  • 2 ملعقة من زيت جوز الهند
  • 2 ملعقة عسل أبيض
  • 2 ملعقة شاي أخضر
  • ملعقة عصير ليمون

طريقة التحضير:

  1. نضع كل المكونات السابقة في وعاء صغير، ثم نقوم بخلطها مع بعضها البعض.
  2. نغسل الوجه بالماء الدافئ، ثم نجففه ونطبق هذا الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة.
  3. بعد الانتهاء نغسل الوجه بالماء الفاتر، ثم نجففه بمنشفة قطنية.

اقرأ أيضا: فوائد زيت الخروع للشعر

بالإضافة على هذه الوصفات يمكن أيضًا تطبيق زيت جوز الهند على الجلد مباشرة، دون الحاجة إلى إضافة أي مكون أخر إليه، حيث يتم فيه إضافة البعض من هذا الزيت على راحة اليد، ثم يطبق على المنطقة المرغوب بها ويدلك لعدة دقائق حتى نحصل على جلد طري وناعم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.