تربية الدواجن

خلطات تسمين الدجاج بسرعة

خلطات تسمين الدجاج

خلطات تسمين الدجاج بسرعة، يعرف تسمين الدجاج بسرعة على أنه العملية التي يمكن من خلالها تغيير أو إضافة نظام غذائي للطيور والدواجن من أجل تسمينهم، بهدف الربح منهم بالعديد من الطرق إما لأغراض اللحوم أما للبيض، توجد العديد من خلطات تسمين الدجاج بسرعة للربح منها وخصوصًا إذا كانت الدواجن التي ترغب في تسمينها تمتلك كمية كبيرة من اللحم بالفعل حتى تكون عملية تسمين الدجاج بسرعة ناجحة وتؤدي إلى نتائج مرضية.

خلطات تسمين الدجاج
خلطات تسمين الدجاج

لذلك سوف تكون مهمتنا اليوم في هذا المقال هو أن نطلعكم على أفضل خلطات تسمين الدجاج بسرعة للربح منها وبأقل الإمكانيات، من خلال تنفيذ مجموعة خطوات معينة تجعل عملية التسمين وزيادة لحم الدواجن ناجحة.

اقرا أيضا: ادوية بشرية تستخدم لعلاج الطيور والدواجن تعرف عليها

[alert-announce]خلطات تسمين الدجاج بسرعة [/alert-announce]

يتضمن تسمين الدجاج مجموعة من الخطوات التي لابد من تنفيذها  في المرحلة النهائية التي يطلق عليها اسم “الإنهاء” من تغذية الدواجن أي قبل ذبح الدواجن بعدة أسابيع، الأن تعالوا معنا لنتعرف على هذه الطرق.

اقرأ أيضا: اسعار الدواجن اليوم في الأسواق المصرية 

  • طريقة الأولى من خلطات تسمين الدجاج بسرعة

  • في البداية لابد من التوجه إلى أقرب محل أعلاف وحبوب لديك وقم بشراء ما يلزمك من أعلاف الناهي، التي يتم صنعها خصيصًا من أجل تسمين الدجاج في الأسابيع القليلة التي تسبق الذبح، حيث يعمل هذا العلف على تزويد الدواجن بما تحتاج إليه من تغذية إضافية مما يعطي للدواجن مذاق أفضل عند الطهي.
  • قم بإدخال نوع تغذية طبيعي ضمن برنامج تسمين الدجاج الخاص بك، فالدواجن لا تسمن من الأعلاف وحدها، لهذا يمكنك استخدام مشتقات طبيعية أخرى مثل الذرة المتشققة والقمح الكامل إلى جانب فول الصويا كل تلك الأطعمة الطبيعية يمكن تقديمها للدواجن لزيادة وزنها.

أقرأ أيضا: اسعار اعلاف الدواجن اليوم في مصر

  • الطريقة الثانية من خلطات تسمين الدجاج بسرعة

  • قم بمزج مجموعتك من الحبوب المكونة من جزأين من الشوفان وجزأين من الحنطة السوداء والذرة وجزأين من الدقيق ذو الدرجة المنخفضة وجزأين من الشعير وجزء واحد فقط من نخالة القمح، ثم نضع هذا الخليط في طاحونة الحبوب ونطحنها مع بعضها البعض، ثم نضيف إليها الحليب خالي الدسم من 15 إلى 17 رطلاً لكل 10 رطل من الحبوب.
  • في الخطوة القادمة نقوم بصب هذا الخليط في حوض التغذية إلي جانب حوض أخر من الماء وذلك مع كل وجبة يتم تقديمها للدواجن، في الأسبوع الأول نقوم بإطعام الدواجن ثلاث مرات في اليوم مع مراعات عدم الاكثار من الطعام لهم ولا بأس بتركهم جياع لبعض الوقت استعدادا للأسابيع التالية.
  • بعد مرور الأسبوع الأول وبداية الأسبوع الثاني نقوم بإطعام الدواجن مرتين يوميا مع كمية وفيرة من الطعام، وكذلك كمية وفيرة من الماء.
  • بعد تنفيذ هذا البرنامج الغذائي لمدة عدة أسابيع سوف تلاحظ الزيادة الكبيرة في أحجام وأوزان الدواجن، وكل ما سوف تحتاج إليه في هذه الخطوات هو تغذية التسمين وطاحونة للحبوب وحوض مناسب لكميات الماء.

أقرأ أيضا: طرق علاج البرد والخنفرة لدى الفراخ البيضاء في الصيف

 

السابق
علاج الدواجن بالادوية البشرية تعرف عليها
التالي
اسعار اعلاف الدواجن اليوم في مصر

اترك تعليقاً