تربية الدواجن

علاج الدواجن بالادوية البشرية تعرف عليها

علاج الدواجن بالادوية البشرية

علاج الدواجن بالادوية البشرية، من قال أن علاج الدواجن والطيور يقتصر على الأدوية البيطرية فقط، بل توجد طرق أخرى مثل علاج الدواجن بالادوية البشرية الذي تثبت فعاليتها في علاج العديد من الأمراض للطيور والدواجن وربما بفاعلية أكبر من بعض الأدوية البيطرية، حيث يوجد العديد من طرق علاج الدواجن بالادوية البشرية التي يمكن استخدامها في علاج الطيور والدواجن على سبيل المثال تلك الأدوية التي تستخدم في علاج البرد والحشرجة والرشح، إلى جانب الإسهال وسيلان الأنف والخمول والعديد من الأعراض الأخرى التي تعتبر بوادر لأمراض خطيرة من الممكن أن تؤدي لخسائر فادحة وخصوصًا إذا كان تربية الدواجن والطيور مشروع استثماري للشخص.

لذلك هيا معنا عزيزي القارئ في رحلة داخل أسطر هذا المقال لتتعرف معنا على طرق علاج الدواجن بالادوية البشرية بكل سهولة دون الحاجة إلى بيطري بعد الأن.

[alert-announce]علاج الدواجن بالادوية البشرية[/alert-announce]

علاج الدواجن بالادوية البشرية
علاج الدواجن بالادوية البشرية

اقرأ أيضا: طرق علاج البرد والخنفرة لدى الفراخ البيضاء في الصيف

  • Amoxil “amoxacillin 500 cap”

يعتبر هذا الدواء من أفضل الأدوية البشرية التي يمكن استخدامها في علاج الأعراض الأساسية الاحتقان ونزلات البرد الشديدة، حيث يعمل على قتل البكتيريا الموجودة في المعدة ويستخدم أيضا في علاج حالات الإسهال الخفيفة، أما عن الجرعة اللازمة لهذا الدواء فيتم استخدام كبسولة 250  سم على لتر ماء لمدة 5 أيام كاملة.

  • Calcimat cap “calcium”

أما هذا الدواء فهو فعال بشكل كبير في حالات الكساح أو الكسور الناتجة عن نقص الكالسيوم، باعتباره من أهم المصادر الطبيعية للكالسيوم، ويتم استخدام جرعات مختلفة على حسب نوع الطائر فمثلا إذا كان الطائر أنثى فلا يحبذ استخدام الكثير منه لأن هذا الأمر يحجر البيض، وبالنسبة لطريقة الاستعمال فيتم تفريغ الكالسيوم في إناء الماء ونقدمه للطائر.

اقرأ أيضا: اسعار اعلاف الدواجن اليوم في الاسواق المصرية 

  • Light kaolin+pectin”Kapect susp”

يعد Light kaolin+pectin””Kapect susp  من أفضل طرق علاج الدواجن بالادوية البشرية، حيث يستخدم في علاج حالات الإسهال العادية الغير مصحوبة بتغير في اللون وبعيداً عن حالات اسهال الفواكه والخضراوات الزائد لآن هذا الإسهال عادي ويزول بمرور الوقت أي أنه لا يحتاج لهذا العلاج أو أي علاج أخر، فبمجرد  توقف الطائر عن الطعام أو هضمه له سوف يتوقف هذا الإسهال.

أما هذا الدواء فيستخدم في علاج حالات الإسهال الأخرى المعقدة، بالإضافة إلى دوره الفعال والخارق في القضاء على السموم وطردها من الجسم، ويتم استخدام هذا الدواء بطريقة مختلفة قليلا حيث يتم رجه جيداً وإستخدام “سرنجة” لوضعه داخل فم الطائر مباشرة.

  •  Flagyl syp

يستخدم هذا الدواء في علاج العديد من الأمراض المختلفة، حيث يستخدم في علاج حالات الدوسينتاريا الاميبية و حالات الاسهال، بالإضافة إلى مرض البكتيريا الهوائية والعديد من الأمراض الأخرى، ويتم استخدام جرعة محددة من هذا الدواء وهي مقدار ملعقة صغيرة على لتر ماء لمدة 3 أيام وتكرار هذا الأمر في كل أسبوع.

أقرأ أيضا: طرق تسمين الدواجن بسرعة للربح منها

  •  Ivermectin

هو أحد أفضل العلاجات البشرية التي تستخدم في علاج جميع حالات الفاش والطفيليات الموجودة بالطائر والتي تسبب أذي كبير له، ويتم استخدامه بالعديد من الطرق أولها عن طريق خلط مقدار 12 سم على 500 مل ماء ويتناوله الطائر عن طريق الفم، أما الطريقة الاخرى أن يتم  رشه في المكان أو استعماله كدهان موضعي  للوقاية من هذه الطفيليات وهو مميز بالنسبة له أنه موجود في جميع الصيدليات.

لا تقتصر طرق علاج الدواجن بالادوية البشرية التي تستخدم في علاج الطيور والدواجن على هذه الأدوية فقط بل هي نقطة في بحر هذه الأدوية، حيث يوجد العديد من الأنواع الأخرى التي يمكن استخدامها في علاج العديد من الأمراض التي تصيب الطيور بشكل عام والدواجن بصفة خاصة.

اقرأ أيضا: اسعار اعلاف الدواجن اليوم في مصر

 

السابق
اعراض الحمل في الاسبوع الاول بعد الدورة
التالي
خلطات تسمين الدجاج بسرعة

اترك تعليقاً