ما هي اعراض الحمل بولد و اعراض الحمل ببنت

ما هي اعراض الحمل بولد و اعراض الحمل ببنت، ما أن تسمع الأم بخبر حملها حتى يبدأ لديها الفضول لمعرفة جنس المولود، هل هو صبي أم فتاة؟، لكي تبدأ في اختيار اسم مناسب له وانتقاء ثياب الفتيان أو ثياب الصبيان على حسب جنس المولود، لحسن الحظ هناك مجموعة أعراض تدل على الحمل بولد وأعراض أخرى تدل على الحمل ببنت، وبين هذه الأعراض والأعراض الأخرى العديد من الأساطير منها ما هو حقيقة ومنها ما سيبقى مجرد أساطير، لذلك أنتم في حاجة إلى قراءة هذا المقال لتتعرفوا على الحقيقة من بين هذه الأساطير فيما يتعلق باعراض الحمل بولد و اعراض الحمل ببنت.

ما هي اعراض الحمل بولد و اعراض الحمل ببنت

ما هي اعراض الحمل بولد واعراض الحمل
ما هي اعراض الحمل بولد واعراض الحمل

هناك علامات تظهر على المرأة الحامل تبين جنس المولود داخل بطنها، وتختلف هذه الأعراض بين اعراض الحمل بولد و اعراض الحمل ببنت، لكل منها علامات خاصة تشير إلى نوع الجنين، وأما عن السؤال المتعلق بالجماع والذي يقول هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد؟، إجابة مختصرة لا ليس شرطًا، والأن هيا بنا لنتعرف على أهم اعراض الحمل بولد واعراض الحمل ببنت.

أولاً: اعراض الحمل بولد

ما هي اعراض الحمل بولد واعراض الحمل ببنت
ما هي اعراض الحمل بولد واعراض الحمل ببنت
  • الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المالحة

كشفت أخر الأبحاث إلى أن 50% إلى 90% من النساء الحوامل يعانين من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المالحة أثناء فترة الحمل، ويعتقد أن السبب في هذا الأمر هو الحمل بطفل ويعد هذا الأمر من أهم اعراض الحمل بولد.

  • انخفاض معدل ضربات قلب الجنين

تشير دراسة أخرى إلى أنه إذا كان معدل ضربات قلب الجنين داخل بطن أمه حوالى 140 نبضة في الدقيقة، فإن هذا الأمر يدل على الحمل بطفل، حيث يعد هذا الأمر من ضمن أهم اعراض الحمل بولد، والعكس صحيح في حالة الحمل ببنت.

  • كبر حجم البطن

من اعراض الحمل بولد الأكثر شيوعًا، كبر حجم البطن وارتفاعها إلى الأعلى، ولكن يبقى هذا الأمر غير أكيد لذلك لابد من وجود هذا الأمر مع الأعراض الأخرى حتى تزيد احتمالات الحمل بولد.

  • صحة الشعر وجمال الوجه

صحيح أن الجمال من صفات الفتيات أكثر منه للفتيان، ولكن عندما يتعلق الأمر بجنس المولود فهو من علامات الحمل بولد وليس بفتاة، حيث تصبح الأم أكثر جمالاً من أي وقت مضى وتصبح بشرتها أكثر نضارة وشبابًا.

  • تقلب المزاج والعصبية الزائدة

هو أحد اعراض الحمل الأساسية سواء كانت الأم تحمل بطفل أو بولد، ولكن رغم ذلك هو يعد علامة أساسية عند الحمل بولد أكثر منه للبنت، وبهذا نكون قد قد اجبنا عن سؤال أحد الأشخاص وهو “هل العصبية من علامات الحمل بولد؟

اقرأ أيضا: كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة باسبوع

ثانيًا: اعراض الحمل ببنت

ما هي اعراض الحمل ببنت
ما هي اعراض الحمل ببنت
  • كثرة الشعور بغثيان الصباح

تشير الأبحاث إلى أن السبب الأساسي في الشعور بغثيان الصباح المتكرر، هو أن البنات تنتج المزيد من الهرمونات أكثر من حالات الحمل بولد، وقد وجدت أحد الدراسات التي نشرت في المجلة الطبية أن هناك علاقة وثيقة بين الشعور المتكرر بغثيان الصباح وبين احتمال الحمل ببنت.

  • الشغف لتناول الكثير من الحلويات

إذا شعرتي برغبة جامحة في تناول الحلويات والشوكولاته، فأبشري أنتِ تحملين بطفلة، حيث تعد الرغبة الشديدة والإقبال الشديد على تناول الحلويات أحد أهم اعراض الحمل ببنت.

  • لون البول

يساعد لون البول في تحديد جنس طفلك، حيث يعد لون البول الباهت أحد أشهر اعراض الحمل ببنت.

  • حجم الثدي

يعد حجم الثدي أيضًا أحد أهم اعراض الحمل ببنت، فعندما يظهر إن حجم الثدي الأيسر أكبر من الأيمن فهذا يشير إلى وجود فتاة.

  • ظهور حب الشباب وبقع داكنة على الجلد

عندما تظهر بثور وبقع داكنة على جلد المرأة أثناء فترة الحمل، فهذا يشير إلى حملها بطفله، باعتبار أن هذا الأمر أحد اعراض الحمل ببنت الأساسية.

أطعمة تساعد على زيادة فرص إنجاب طفلة

  • التوت والفراولة من الأطعمة التي تزيد من فرص إنجاب طفلة، حيث يعمل التوت على تنظيم درجة الحموضة المهبلية مما يزيد من صعوبة بقاء الحيوانات الذكرية في المهبل، وتبقى فقط الحيوانات المهبلية الأنثوية.
  • الحليب، يعد من أهم الأطعمة التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي إذا رغبت في إنجاب طفلة، حيث يحتوي الحليب على الأس الهيدروجيني وأيضًا حمض اللبنيك، الذي يساعد على جعل البيئة المهبلية أكثر حمضية، مما يجعلها مثالية للحيوانات المهبلية الأنثوية.
  • التين، ما يميز التين أنه يحتوى على مجموعة كبيرة من الفيتامينات وحمض الكلوروجينيك، الذي يزيد من فرص الحمل بطفلة، حيث يعمل على تهيئة البيئة المهبلية وجعلها حمضية لتكون مناسبة للحيوانات المنوية الأنثوية.
  • الشوكولاتة، لا تقل شأنًا عن الأطعمة السابقة، حيث تساعد هي الأخرى على رفع مستويات حموضة البيئة المهبلية، الأمر الذي يشجع على بقاء الكروموسومات الأنثوية داخلة وإكمال مراحل الحمل.
  • إلى جانب هذه الأطعمة هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تقوم بنفس الدور، والتي تتمثل في المكسرات وسمك السلمون المعلب والموز والمشروم.

اقرأ أيضا: ما هي أعراض الحمل؟

إلى هنا ينتهي مقالنا لليوم قدمناه لكم من خلال موقع قيرورة، في النهاية يجدر بنا الإشارة إلى أن الذرية الصالحة رزق من الله تعالى، وأن إنجاب طفل أو طفلة لا يختلف كثيراً لأنهم نعمة من عند الله، فالله يهب لمن يشاء الذكور ويهب لمن يشاء الإناث، وأن ما يجب التركيز عليه هو إنجاب طفل بصحة جيدة ونحمد الله على هذه النعمة، في حالة وجود أي استفسار خاص بهذا الموضوع لديك سيدتي يرجى ترك تعليق به أسفل المقال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.