فوائد الثوم للتخسيس وكيفية استخدامه

فوائد الثوم للتخسيس

إن فوائد الثوم للتخسيس وإنقاص دهون الجسم تجعل منه معجزة في عالم فقدان الوزن، وذلك لاحتواء الثوم على العديد من العناصر الغذائية مثل الألياف والكالسيوم بالإضافة إلى فيتامين C وB6 و غيرها من العناصر الأخرى التي تسهم في القضاء على الوزن الزائد وتقليل الدهون الموجودة بالجسم.

فوائد الثوم على الريق للتخسيس

فوائد الثوم للتخسيس
فوائد الثوم للتخسيس

توجد العديد من الفوائد للثوم التي تعود على فقدان الوزن بشكل فعال وإليك أهم فوائد الثوم للتخسيس وفقدان الوزن.

  • من ضمن فوائد الثوم للتخسيس وتقليل دهون الجسم أنه يساعد في زيادة حاجة الجسم للطاقة مما يؤدي بالجسم إلى حرق جميع السعرات الحرارية وزيادة التمثيل الغذائي به الأمر الذي يمنع زيادة الدهون بالجسم مما يؤدي إلى فقدان الوزن.
  • يساعد الثوم على إبقاء المعدة ممتلئة مما يعطي شعور بالشبع ويمنع الإفراط والشره في تناول الطعام كمية كبيرة من الطعام.
  • يعد الثوم أحد أقوى العناصر المعروفة بفاعليتها في القضاء على السموم الموجودة بالجسم وخصوصًا تلك السموم التي تؤثر على وظائف الجهاز الهضمي لذلك من المهم أن يتم تضمين الثوم في النظام الغذائي لك للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

وعلى الصعيد نفسه فقد وجدت أحد الدراسات التي تم نشرها بواسطة  مجلة التغذية عام 2011 والتي أثبتت وجود علاقة قوية بين تناول الثوم وحرق الدهون حيث وجد أن تناول الثوم يزيد من معدل حرق الدهون بالجسم، وبالإضافة إلى هذه الدراسة هناك دراسة أخرى تأكد على فاعلية مستخلص الثوم القديم في التخلص من الدهون الموجودة بالجسم للنساء، كما أن العديد من الأطعمة التي يتم وصفها لحرق الدهون الموجودة بالجسم يدخل الثوم كمكون أساسي بها.

نرشح لكم أيضًا:

طرق تنحيف البطن وتخسيس الارداف في أقل من 14 يوم

رجيم سريع لتنحيف البطن في اسبوع مجرب

كيفية التخلص من الكرش في أسبوعين بطرق طبيعية

كيف يمكن الاستفادة من فوائد الثوم للتخسيس وفقدان الوزن

يمكن تناول الثوم عن طريق بلعه بشكل مباشر دون محاولة مضغه، كما يمكن إضافة الثوم إلى كوب من الماء الدافئ وملعقة من عصير الليمون ويتم تناوله كل صباح على معدة خاوية لفقدان الوزن، وبالإضافة إلى فاعلية الثوم في إنقاص الوزن والقضاء على الوزن الزائد بالجسم فإن عصير الليمون أيضًا يعتبر أحد المكونات الأساسية التي تسهم في علاج انتفاخ المعدة.

فوائد الترمس الحلو

كما يمكن إدخال الثوم في الوصفات الغذائية على مدار اليوم كالتالي، في وجبة الفطور يمكن إضافة الثوم إلى عجة البيض وتعد بذلك أفضل طريقة يمكن من خلالها تحفيز الجسم على فقدان الوزن منذ الصباح وقبل أن تغادر المنزل، أما عن وجبة الغداء فيمكنك تحضير بعض البروتينات الخالية من الدهون مثل الخضراوات كالقرنبيط في مقلاة غير لاصقة على نار هادئة، ثم تضيف إليه الثوم ونصل به إلى درجة سوى نضج معينة وبعدها نرفعه من على النار.

ونصل أخيراً إلى وجبة العشاء وهي الأشهى حيث يمكنك أخذ شريحة من اللحم ويفضل أن تكون من الخاصرة، ثم يتم تتبيلها بالبهارات مع الثوم ومن ثم شوائها وتناولها على الفور وهي تعبق برائحة الثوم، إلى جانب هذه الوجبات توجد العديد من الوجبات الأخرى التي يمكن أن يضاف إليها الثوم ليستفيد الجسم منه في إنقاص وزنه.

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف والمجعد

تجدر بنا الإشارة إلى أن تناول الثوم يحتاج إلى استشارة أحد أطباء التغذية قبل تناوله مع مراعاة عدم الإكثار من تناوله لتجنب أثاره السلبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.