الولايات المتحدة ترصد أول حالة وفاة بسبب السجائر الالكترونية… إليكم تفاصيل الخبر

السجائر الالكترونية

اعلان

صرح بعض المسؤولين في وزارة الصحة العامة في إلينوي بالولايات المتحدة؛ عن وفاة أحد المواطنين نتيجة الإصابة بضيق حاد في الجهاز التنفسي، وتم ربط سبب الوفاة بالاستخدام المتكرر للسجائر الالكترونية، ليس هذا فقط بل تم أيضًا العثور على حوالي 200 حالة في الولايات المتحدة تعاني أيضًا من أمراض خطيرة في الجهاز التنفسي بسبب الأمر نفسه.

لذلك كان لابد لنا من تسليط الضوء على هذا الموضوع لمعرفة أبعاده وما قد يسببه من أضرار، لذلك تابعونا لتتعرفوا على هذا الموضوع عن كثب.

ما هي السجائر الالكترونية ؟

السجائر الالكترونية
السجائر الالكترونية

اعلان

هي عبارة عن أجهزة إلكترونية لتدخين النيكوتين، من خلال ذلك المحلول الذي يحتوى على النيكوتين ومجموعة من المواد الأخرى، أي أنها لا تعمل كما في السجائر العادية تلك التي تحتوى على أوراق التبغ بدلاً من النيكوتين.

كيف تم الجزم بأن السجائر الالكترونية هي السبب الرئيسي للمشاكل الحادة في الجهاز التنفسي التي قد تؤدي للوفاة؟

خلال الأشهر القليلة الماضية؛ صرحت جميع المستشفيات الأمريكية عن تزايد أعداد الشباب الذين يعانون من مشاكل خطيرة في الجهاز التنفسي داخل تلك المستشفيات، ومن خلال البحث في الأمر تم التوصل إلى إن العامل المشترك بين جميع هذه الحالات؛ هو الإفراط في استخدام السجائر الالكترونية، حيث صرح العديد من المرضى بأنهم قد بالغوا في شرب السجائر الالكترونية خلال الأسبوع الأخير قبل قدومهم إلى المستشفى.

أهم الأعراض التي تنتج عن الإفراط في استخدام السجائر الالكترونية

يمكن تحديد مجموعة من الأعراض المرضية المرتبطة بهذه السجائر الالكترونية، والتي من الممكن أن تسبب الموت في أسوء الحالات، وتتمثل هذه الأعراض في الآتي..

اعلان

  • ألم حاد في الصدر.
  • صعوبة وضيق في التنفس.
  • القيء المتكرر.
  • الشعور بتعب شديد.
  • الإصابة بالإسهال.

بماذا صرح مركز السيطرة على الأمراض بشأن حالة الوفاة التي نتجت عن السجائر الالكترونية؟

صحيح أنه تم الإبلاغ عن حالة وفاة لقيت حتفها بسبب السجائر الالكترونية، إلا أنه لم يتم التصريح بأي معلومة بشأن المتوفى، قيل أنه نقله إلى المستشفى في حالة ضيق تنفس شديد، أما عن تصريح مركز السيطرة على الأمراض فيما يخص تلك الواقعة، فقد أصدر روبرت ريدفليد مدير هذا المركز بيان صرح فيه، عن مدى حزنه الشديد على حالة الوفاة المأساوية هذه.

كما أكد على أن المركز يبذل أقصى جهده للتحقق من سبب وفاة ذلك الشاب، كما أشار أن السبب الرئيسي في هذه الحالة قد يكون استخدام منتجات السجائر الالكترونية، لذلك أشار إلى حجم المخاطرة الكبيرة المحتملة لهذه السجائر الالكترونية، وشدد على ضرورة عدم استخدام هذه المنتجات لما تشكله من خطورة على الشباب والبالغين والنساء الحوامل، بالإضافة أيضًا للبالغين.

أضرار السجائر الالكترونية

يزيد استخدام هذه السجائر من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، حيث يمكن أن تؤدي إلى تكون الجلطات، ولكن رغم ذلك لا نستطيع الجزم بهذا الأمر، لأن الدراسات لازالت مستمرة إلى الآن حتى يتم التأكد من هذه المخاطر إذا كانت صحيحة أم لا، أي أن الأمر يتطلب المزيد من البحث ليس إلا.

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا لهذه اليوم، والذي حاولنا فيه أن نطلعكم على المزيد من المعلومات فيما يتعلق بالسجائر الالكترونية وتأثيرها على الفرد، إن كانت بالفعل تودي بحياته أم لا؛ كلها تفاصيل حاولنا تسليط الضوء عليها في هذا المقال، إلى اللقاء في المزيد من المقالات الشيقة والممتعة.

اعلان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.